أخر الاخبار

أفضل 20 فكرة للدخل السلبي لعام 2023 لكسب المال

 أفضل 20 فكرة للدخل السلبي لعام 2023 لكسب المال

يتيح لك توليد الدخل غير الفعال الحصول على دخل إضافي يسقط كل شهر. مهما كان الاستثمار الأولي والمبلغ ، فإن هذا الدخل الإضافي يحميك في حالة التعرض لضربة قوية أو فترات عدم النشاط أو البطالة ، خاصة في أوقات الأزمات وعدم اليقين.

إذا كنت موظفًا بأجر ولديك وظيفة بدوام كامل ، فإن الدخل السلبي يسمح لك بتوليد الأموال دون المساس بنشاطك الرئيسي. في الواقع ، لا ينبغي أن يأخذك الدخل السلبي الكثير من الوقت كل شهر ، ولهذا السبب فهو "سلبي". ومع ذلك ، فإن الدخل السلبي لا يسقط من السماء ، فهو يتطلب عملاً يمثل جهدًا دؤوبًا ، خاصة في البداية.

كما أن توليد الدخل السلبي يلبي التطلعات من حيث أنماط الحياة: من خلال السماح لك بتحرير المزيد من الوقت والحرية والمرونة. ولماذا لا تترك مترو العمل والنوم لبدء عملك الخاص ، أو التحول إلى نشاط آخر ، أو العمل من المنزل ، أو أن تصبح رحلاً رقميًا. . . تجمع هذه المقالة بين 20 فكرة للدخل السلبي 2023 ستساعدك على توليد الأموال مع الاحتفاظ بوظيفتك الرئيسية أو إعادة التدريب.

غالبًا ما يتم ذكر الحصول على دخل سلبي عبر الإنترنت في أمثلة الدخل السلبي ، لأن الإنترنت طريقة رائعة لبدء عمل تجاري مربح يمكنك التحكم فيه في أي وقت ، دون الكثير من الاستثمار اللوجستي أو الميزانية. هذه الأعمال التجارية عبر الإنترنت التي تجلب المال بانتظام لها حتى اسمها الصغير العصري: يطلق عليها "muses". حان الوقت لتحقيق أحلامك والحصول على دخل سلبي ، أو العثور على مصدر إلهامك!

ما هو الدخل السلبي؟ 

يعتبر الدخل سلبيًا عندما يتطلب القليل من الجهد أو لا يتطلب جهدًا على الإطلاق. يتم العمل بشكل أساسي في المراحل الأولى: إذا قمت بإنشاء دورة تدريبية عبر الإنترنت ، فسيتم بيعها على المدى الطويل بعد إطلاقها بفترة طويلة. ستعمل بجد لبضعة أشهر لإنشاء تدريبك عبر الإنترنت وإطلاقه والترويج له. في غضون ذلك ، لن يكون لديك الكثير لتفعله. سيعمل التدريب على وضع "الطيار الآلي" ، بحيث يتم إنشاء دخلك الإضافي تلقائيًا ، دون بذل الكثير من الجهد ، وأينما كنت. 

ربما تكون معتادًا على عبارة "كسب المال أثناء النوم". هذا هو أكثر ما يحفز الناس على توليد الدخل السلبي. يمكنك إنشاء نشاط تجاري عبر الإنترنت ومحتوى (مدونة أو دورة تدريبية أو كتاب إلكتروني أو مقطع فيديو أو متجر عبر الإنترنت) ، مما سيكسبك المال ، حتى عندما لا تعمل. يتطلع الكثيرون إلى تحقيق دخل إضافي في عطلات نهاية الأسبوع أو من المنزل بالإضافة إلى وظيفتهم الرئيسية ، وهذا هو بيت القصيد من الدخل السلبي.

لكي يتحقق هذا النشاط والحصول على دخل إضافي حقيقي ، يُنصح بتنويع مصادر الدخل غير الفعال. الدخل السلبي عبر الإنترنت هو الأكثر شيوعًا ويسمى "الأعمال الملهمة". ولكن يمكنك أيضًا امتلاك الأصول الملموسة أو غير الملموسة (الممتلكات أو الأسهم) ، والتي تتيح لك الحصول على هذا الدخل الإضافي.

ما هي الأعمال الملهمة؟

كان تيم فيريس هو من روج لهذا المصطلح في عالم الأعمال في كتابه الشهير " أسبوع العمل لمدة 4 ساعات ". يعرّف Muse بأنه عمل تجاري صغير عبر الإنترنت يضمن الربحية المثلى لكل ساعة عمل. الفكرة هي قضاء أقل وقت ممكن في العمل أثناء ممارسة نشاط مربح!

الدخل السلبي ، مثال: 

تعد Dropshipping France مثالًا جيدًا جدًا على الأعمال التجارية التي يمكن أن تتحول بسرعة إلى ملهمة. كن حذرًا ، مع ذلك ، حتى لا تنخدع. بالطبع ، يمكنك أن تدر المال وتكون مربحًا ، بينما تعمل أقل. ولكن لتحقيق هذا التوازن من كسب المال / الوقت الذي يتم إنفاقه ، فإن الأمر يستغرق وقتًا وعملًا ، خاصة في بداية نشاطه.

يتطلب Dropshipping ، مثله مثل الأعمال التجارية الأخرى ، الكثير من العمل عند الإطلاق حتى يتمكن من الاستمرار بمرور الوقت. في هذه المقالة ، سوف نأخذ أمثلة على الدخل السلبي لتوليد مكمل دخل منتظم. لكن معظم الأمثلة التي قدمها يمكن أن تتحول إلى مصدر إلهام للأعمال ، إذا كنت تعمل بجد وجدية.

كيف تولد الدخل السلبي؟

من الضروري توليد واحد أو أكثر من مصادر الدخل السلبي للأمل في الحصول على تدفقات نقدية منتظمة. 

قبل تحديد فكرة الدخل السلبي ، ننصحك بالتفكير في الوقت المتاح لك لتكريس نفسك لعملك الجديد. المثالي هو توفير عدة ساعات أسبوعيًا في البداية ، لأنه في هذه اللحظة الحاسمة يتم إنجاز الجزء الأكبر من العمل. في الواقع ، كلما زاد الوقت الذي تخصصه له منذ البداية ، زادت سرعة انطلاق أعمالك على الأرجح. يمكن أن تكون عطلة نهاية الأسبوع هي الوقت المخصص للعمل في عملك وتحقيق دخل إضافي. سيساعدك تخيل المستقبل القريب الذي يجلب لك دخلاً سلبياً كل شهر على تحفيزك!

بعد ذلك ، عليك أن تجد فكرة عن الدخل السلبي ، من خلال البحث عن المهارات التي يجب أن تمتلكها ، أو المخاطر التي يجب عليك تحملها. ستعتمد مصادر دخلك السلبي أيضًا على مهاراتك.

إذا كنت تعمل في مجال التمويل ، على سبيل المثال ، فلن تواجه مشكلة في الاستثمار في سوق الأوراق المالية. وبالمثل ، فإن الاستثمار في الحجر لن يمثل نفس المخاطر بالنسبة للخبير العقاري. إذا كنت مصورًا ، فيمكنك بسهولة بيع صورك عبر الإنترنت. أو إذا كانت لديك إحدى مهاراته المذكورة أعلاه ، فيمكنك بيع تدريبك عبر الإنترنت حول هذا الموضوع. أخيرًا ، سيكون لديك وقت أسهل في إطلاق متجرك عبر الإنترنت إذا كنت جيدًا بالفعل في التسويق.

يمكن أن يكون كسب دخل إضافي أو أموال جانبية مفيدًا أيضًا عندما تريد بدء عمل تجاري عبر الإنترنت بدون ميزانية. نتحدث عن ذلك في هذا التبادل المباشر على YouTube مع رائد الأعمال الناجح بيير إليوت . يمنحك الكثير من النصائح لتوليد أول يورو لك عبر الإنترنت عن طريق بيع الخدمات الصغيرة!

20 فكرة للدخل السلبي 2023

1. ابدأ نشاط التجارة الإلكترونية 

هل تريد جني دخل إضافي عبر الإنترنت؟ التجارة الإلكترونية هي الأعمال التجارية المتنامية الآن! خاصة في عام 2023: منذ أزمة كوفيد ، شهدت المبيعات عبر الإنترنت نموًا مذهلاً ، انعكس في أرقام التجارة الإلكترونية المتغيرة باستمرار  .

أصبح المستهلكون ناضجين ، فهم يشترون عبر الإنترنت أكثر من أي وقت مضى. ولديك أدوات عالية الأداء يسهل استخدامها بشكل متزايد وغير مكلفة . لذلك ، فإن التوقيت مثالي بالنسبة لك للانطلاق في التجارة الإلكترونية ، بشرط بالطبع أن تختار السوق المتخصصة والمنتجات العصرية التي ستقابل النجاح. 

الدخول في التجارة الإلكترونية له مزايا عديدة . على عكس التجارة المادية ، فإن ميزانية البداية الخاصة بك أقل بكثير ، يمكنك البيع في أي وقت من النهار والليل وبدون حدود جغرافية ، واستهداف العملاء بدقة وإطلاق حملات إعلانية موجهة ، والتحكم في مبيعاتك وضبط أسعارك.بضع نقرات. الكثير من التكتيكات الذكية للوصول إلى عملائك.

2. دروبشيبينغ ، مثالية للبدء

Dropshipping هو شكل مثير للاهتمام بشكل خاص من التجارة الإلكترونية لتوليد الدخل السلبي لأنك تقوم بالاستعانة بمصادر خارجية لمخزونك ولا تدير عمليات التسليم. لن تواجه مشكلة في العثور على ثروة من المعلومات للبدء في مدونتنا ، بدءًا من دليل دروبشيبينغ المحدث .

يمكنك البدء الآن من خلال الاشتراك في Shopify . سيكون لديك حق الوصول إلى DSers Marketplace ، والذي سيساعدك في العثور على منتجات لبيعها وموردي دروبشيبينغ . يمكن أن تساعدك خطة العمل في إضفاء الطابع الرسمي على مشروعك. في الواقع ، فإن اختيار منتجاتك ، والموردين الخاصين بك ، وتجربة المستخدم التي يقدمها متجر التجارة الإلكترونية الخاص بك ، وإجراءات ترويج التسويق عبر الويب الخاصة بك ستحدث فرقًا كبيرًا.

ركز جهودك على هذه النقاط في الأشهر القليلة الأولى. الهدف هو تحقيق مبيعات تلقائيًا كل شهر ، مع الحد الأدنى من العمل بعد ذلك ، إذا لم يكن تحديث منتجاتك ، قم بتحديث موقعك بانتظام وحملات الإعلانات والبريد الإلكتروني أثناء الأحداث البارزة مثل الجمعة السوداء ، وإثنين الإنترنت وعطلات معينة طوال أيام الأسبوع. عام.

3. بيع تصميماتك بالطباعة حسب الطلب

نظرًا لأن التجارة الإلكترونية لا تزال واحدة من أكثر الطرق شيوعًا لتوليد الدخل السلبي هذه الأيام ، يبدو من المنطقي أن تجرب حظك في الطباعة عند الطلب . يتيح لك هذا النظام بيع الرسومات الخاصة بك المطبوعة على منتجات مثل الملابس والأكواب والحقائب وحافظات الهواتف والحقائب والمزيد. وبالتالي يمكنك تطوير صورة حقيقية للعلامة التجارية. ومع ذلك ، سوف تحتاج إلى تحديد ميزانية التصميم الخاصة بك لأن العمولات ستكون منخفضة بشكل عام للحصول على هامش كبير.

من ناحية أخرى ، يمكنك إنشاء العديد من التصميمات المختلفة واستيرادها إلى متجر Shopify الخاص بك . ميزة الطباعة عند الطلب هي أيضًا الاستثمار الأولي المنخفض. يعد اختيار مورد الطباعة عند الطلب أمرًا استراتيجيًا ، حيث إنه هو الذي سيدير ​​الطباعة والتصنيع والتعبئة والتسليم إلى العميل. أنت تهتم بالتصميم الجرافيكي ومبيعاتك والتسويق الرقمي.  إذا كان إنشاء متجر POD عبر الإنترنت وتوليد حركة مرور عليه يمثل استثمارًا كبيرًا من حيث الوقت ، فيمكنك أيضًا بيع إبداعاتك المطبوعة عند الطلب في الأسواق المتخصصة مثل Spreadshirt أو Merch من Amazon. 

4. قم بإنشاء دخل سلبي عن طريق إنشاء الدورة التدريبية الخاصة بك

يعد بيع التدريب عبر الإنترنت أحد أفضل أفكار الدخل السلبي في عام 2023. مع ظهور رواد الأعمال العاملين عن بُعد والمستقلين ، هناك زيادة كبيرة في الطلب على التدريب عبر الإنترنت ، وبالتالي زيادة في المبيعات لمنشئي الدورات التدريبية عبر الإنترنت. سواء قررت بيع التدريب على موقع الويب الخاص بك أو على منصة مثل Udemy ، ستجد دائمًا عملاء يرغبون في تعلم النصائح والحيل المهنية.

يمكن أن يساعدك بيع تدريبك على موقعك على التحكم في حجم دخلك السلبي. من ناحية أخرى ، سيكون من الأسهل اكتساب سمعة سيئة عبر الإنترنت على الفور إذا قمت ببيع تدريبك على منصات مثل Udemy. ومع ذلك ، سيتعين عليك دفع عمولة يمكن أن تتقلب. 

من ناحية أخرى ، لكي يعمل تدريبك ويسمح لك بالحصول على دخل سلبي منتظم ، ستحتاج إلى تحديثه من وقت لآخر ببيانات جديدة وفقًا لموضوعك.

5. ابدأ مدونة للدخل السلبي عبر الإنترنت

يظل التدوين أحد أكثر تدفقات الدخل السلبي شيوعًا. التدوين هي فكرة مكملة للدخل مكنت الآلاف من المدونين ورجال الأعمال من توليد دخل سلبي. الاهتمام الرئيسي لإنشاء مدونة هو أنه يمكن تحويلها إلى أنواع مختلفة من الدخل الإضافي ، من خلال الروابط التابعة ، والدورات التدريبية ، والمشاركات الدعائية ، والمنتجات ، والكتب المعروضة للبيع ، وما إلى ذلك ، حتى إذا لم تنجح بعض الإجراءات ، فأنت شبه مضمون تلقي الحد الأدنى من المال السلبي.

صحيح أن إنشاء مدونة ناجحة سيتطلب الكثير من العمل في المراحل الأولى. خاصة وأن قطاع الأحلام أصبح تنافسيًا للغاية. ومع ذلك ، فهو أحد أكثر مصادر الدخل السلبي ربحية لأن المدونة وسيلة موثوقة للغاية لتوليد جمهور من خلال حركة المرور العضوية والاجتماعية أو البريد الإلكتروني. 

6. بيع الصور ومقاطع الفيديو الخاصة بك

يكسب المصورون المحترفون أو الهواة المال ليس فقط من خلال التقاط الصور ، ولكن أيضًا من خلال بيعها عبر الإنترنت. يمكن أن تساعدك بنوك الصور والمجلات ومواقع الطباعة في كسب دخل إضافي كبير. في البداية ، كل ما تحتاجه هو كاميرا جيدة ، على الرغم من أن هاتفك الذكي في الوقت الحاضر يمكن أن يسمح لك بالتقاط صور رائعة. وإذا كنت شغوفًا بالتصوير الفوتوغرافي ، فيمكنك تحقيق دخل سلبي دون الشعور بأنك تعمل! 

محتوى الفيديو هو ما يحصل على أكبر قدر من التفاعل على وسائل التواصل الاجتماعي. إذا كنت تحب إنشاء مقاطع فيديو وتمتلئ بالأفكار ، فمن الأفضل أن تجربها. ربما تفعل ذلك كثيرًا دون التفكير في كسب المال! في الواقع ، مع القليل من الإبداع ، يمكن أن يسمح لك هذا النشاط بتوليد دخل سلبي. لماذا ا ؟ لأنه يمكنك بيع مقاطع الفيديو إلى المواقع الإخبارية أو بنوك الصور . وإذا كان أداء الفيديو جيدًا ، فقد يكسبك المال لأسابيع وشهور وربما سنوات.

بالطبع ، أسهل طريقة للعثور على أشياء ممتعة لتصويرها هي الذهاب إلى الأحداث العامة مثل الاحتجاجات والمعارض والمهرجانات. أينما تجد الجدل والجماهير ، ستتاح لك الفرصة لبيع المحتوى الخاص بك.

7. الإيجار على Airbnb

ليس عليك حتى أن تكون مالكًا للعقار ، يمكنك استئجار غرفة واحدة فقط في شقتك أو منزلك. يعتبر الإيجار لأطراف ثالثة مصدرًا جيدًا جدًا للدخل السلبي . إليك فكرة الدخل السلبي التي لا تتطلب الاستثمار في مهارات إضافية.

بالإضافة إلى ذلك ، بفضل تجربة Airbnb ، يمكنك تنظيم جولات إرشادية لمدينتك. حتى إذا كان هذا لا يشكل دخلاً سلبياً ، فلا يزال بإمكانك توليد دخل إضافي أثناء إنشاء الروابط الاجتماعية.

8. قم ببعض التدريب والعمل المستقل

إذا كنت ترغب في كسب دخل إضافي من المنزل ، فإن العمل الحر هو الخيار الواضح. إن إنشاء مشروع صغير هو عملية بسيطة وسريعة ومرنة ، وقد تطور العمل عن بعد في فرنسا منذ انتشار الوباء. عندما تحتاج إلى دخل إضافي ، يمكنك البحث عن مهام قصيرة يمكنك إكمالها خارج ساعات عملك.

من الناحية المثالية ، لتجنب التدريب وجعل مهاراتك مربحة ، اختر المهام القريبة من خبرتك أو شغفك. إذا كنت جيدًا في التصميم ، فابحث عن وظائف مصمم جرافيك مستقل. وبالمثل ، إذا كنت تعرف كيفية الكتابة جيدًا ، فابدأ كمحرر ويب. أيضًا ، يمكنك الشروع في التدريب ، والذي يمكن تقسيمه إلى العديد من الموضوعات.

هناك العديد من المنصات المتخصصة التي تدفع لك مقابل المهمة وتضعك على اتصال مع الشركات التي تبحث عن مهاراتك. يعد موقع الخدمات المصغرة 5euros.com مثاليًا للبدء. التسجيل على codeur.com، jooble، freelancer، 404works، XXE ...

9. منشورات Instagram الدعائية

إذا كنت مدمنًا على Instagram ، فربما ترغب في تحويل وقت التمرير إلى وقت النشر: فكرة عن الدخل الإضافي الذي لا نفكر فيه تلقائيًا! أليس هذا هو الحل المثالي لتوليد الأموال السلبية دون تغيير وتيرتك كثيرًا؟ إن الشيء العظيم في Instagram هو أنه يمكنك إنشاء محتوى عن أي موضوع على الإطلاق. السفر أو الموضة أو الجمال أو الديكور أو أي شيء خاص جدًا مثل العناية بالكلاب ... ستقابل دائمًا جمهورًا.

ما سر وجود الكثير من متابعي Instagram ؟ أنت بحاجة إلى تناسق كبير في نوع المحتوى الخاص بك. لذا تأكد من احترام اهتمامات جمهورك حتى يتمكن الأشخاص الذين يتابعونك من العثور على المحتوى الذي يثير اهتمامهم. تذكر أن تضع عنوان بريدك الإلكتروني في سيرتك الذاتية على Instagram.

مع نمو حسابك ، ستتلقى عروض منشورات برعاية ، والتي ستتيح لك كسب المال على Instagram. ولكن أيضًا لتلقي المنتجات ذات العلامات التجارية المجانية! كلما زاد عدد إبداءات الإعجاب بمشاركاتك على Instagram ، زاد عدد الأشخاص الذين يتصلون بك. لذا تأكد من إنشاء محتوى جذاب.

10. إنشاء التطبيق

نحن فقط في الفكرة رقم 10 ، ومع ذلك ربما لاحظت وجود اتجاه: إنشاء محتوى يولد دخلاً سلبياً. إذا كنت مطورًا أو مبرمجًا ، فيمكنك محاولة إنشاء تطبيق للدخل السلبي. هناك طريقتان للقيام بذلك: أولاً ، يمكنك بيع تطبيقك. ثانيًا ، يمكنك تقديم تطبيق مجاني واستثماره من خلال الإعلانات. عن طريق شراء كود على CodeCanyon على سبيل المثال. يمكنك استخدام أداة تسمى Eclipse وتثبيت Android Development SDK لإجراء تعديلات على التعليمات البرمجية لإنشاء تطبيق فريد.

11. التسويق بالعمولة

يعد التسويق بالعمولة أحد أكثر الطرق شيوعًا لتوليد الدخل السلبي اليوم. ميزة الانتماء؟ تمتلك معظم العلامات التجارية الكبرى برنامجًا تابعًا ، لذا يمكنك بيع المنتجات الشعبية وكسب المال. الجانب السلبي الوحيد: تحصل فقط على عمولة على المبيعات. تتيح لك بعض البرامج مثل Shopify Affiliate Program ربح ما يصل إلى 2000 دولار لكل رابط ، وهو أمر فلكي. يقدم بعض بائعي التجزئة عبر الإنترنت مكافأة بنسبة 10٪ فقط. لذلك ننصحك بإجراء بعض الأبحاث للعثور على أفضل البرامج التابعة قبل أن تبدأ.

يميل التدوين إلى أن يكون الطريقة الأكثر فاعلية لكسب عمولات المنتسبين المنتظمة ، دون الحاجة إلى إنفاق الأموال على الإعلانات.

12. إطلاق موقع الويب الخاص بك للحصول على دخل سلبي عبر الإنترنت 

يمكن أن يكون إطلاق علامتك التجارية الخاصة على الإنترنت مصدرًا موثوقًا لكسب المال. يقوم البعض بإنشاء وكالات تسويق والاستعانة بمصادر خارجية لعمل المستقلين. يقوم آخرون ، مثل عدد قليل من رواد الأعمال في هذه القائمة ، بإنشاء دورات عبر الإنترنت لمشاركة معارفهم وتدريب الآخرين. يمكنك أيضًا بيع المنتجات المادية أو الرقمية. لكن ميزة امتلاك موقع الويب الخاص بك هو أنك تتمتع بقدر أكبر من التحكم في ما تبيعه وكيفية جني الأموال.

أنت الضامن لنجاحك ولديك مطلق الحرية في أن تأخذ علامتك التجارية بقدر ما تريد. إنها طريقة للحصول على دخل إضافي مع الاحتفاظ بحرية كبيرة في اختياراتك ومؤسستك.

13. كتابة كتاب إلكتروني

الكتاب الإلكتروني أو الورقة البيضاء هي وسيلة محتوى شائعة جدًا ، ومولِّد للدخل السلبي بامتياز. لا يزال هناك الكثير من الأشخاص الذين يحصلون على دخل سلبي من كتاب ألفوه منذ سنوات. بالطبع ، هذا سوق تنافسي للغاية. ولكن إذا كانت لديك مهارات كتابة جيدة وتعرف كيفية العثور على موضوعات شائعة من خلال تحسين محركات البحث ( SEO ) أو Google Trends ، فيمكنك الحصول على مكمل دخل ثابت.

من خلال إنشاء كتب إلكترونية عملية حول مجالات شعبية أو روايات جذابة ، يمكنك تطوير قاعدة معجبين أو قراء مخلصين. وبالمثل ، يمكنك بيع كتبك الإلكترونية للشركات حول موضوعات تهم آفاقهم. 

14. بيع المنتجات الرقمية لتوليد الدخل السلبي

إذا كنت تفكر في إنشاء منتجاتك الخاصة بدلاً من بيع منتجات الآخرين ، فيمكنك إنشاء منتجات رقمية. يمكن أن يساعدك Shopify في بيع منتجاتك الرقمية عبر الإنترنت. تغطي المنتجات الرقمية جميع أنواع المحتوى: الكتب الإلكترونية والدورات التدريبية عبر الإنترنت وملفات PDF والرسومات وبنوك الصور أو أي سلعة أخرى غير مادية. يعد بيع هذا النوع من المنتجات مثاليًا لكسب المال حيث يمكن أتمتة العملية برمتها Shopify في ثوانٍ.

15. إنشاء أشرطة فيديو يوتيوب

يُعد YouTube عاملاً محفزًا متغيرًا دائمًا للدخل السلبي. من مقاطع الفيديو الدعائية إلى عائدات الإعلانات ، ستجد قريبًا أنه يمكنك بالتأكيد جني الأموال من قناة Youtube الخاصة بك. سر الحفاظ على قناة يوتيوب ناجحة ؟ قم بإنشاء محتوى بانتظام وعلى المدى الطويل.

16. بيع الأشياء الخاصة بك

هل اكتشفت نصيحة ماري كوندو وقمت بإجراء عملية كبيرة لترتيب منزلك؟ فلماذا لا تحول هذه الأشياء الضخمة إلى نقود؟ لدينا جميعًا أكوام الصناديق المليئة بالأشياء التي لا يحتاجها أحد. يمكنك الاحتفاظ بها على أمل أن تختفي من تلقاء نفسها ، أو يمكنك بيعها على Le Bon Coin أو Vinted لمساعدتك على جني الأموال ، مع القيام بإيماءة بيئية.

إذا بحثت بعناية ، فقد تتمكن من العثور على بعض العناصر القيمة. لذلك إذا لم تكن متأكدًا من أين تبدأ عندما يتعلق الأمر بالدخل السلبي ، فربما تكون خزانتك هي أفضل مكان للبدء.

17. تطوير مواقع الإنترنت للحصول على دخل سلبي ومنتظم

هل تعرف كيفية تطوير مواقع الويب أو المتاجر عبر الإنترنت؟ إذا كان الأمر كذلك ، فقد وجدت مصدرًا آخر للدخل السلبي لأنه يمكنك بيعه. ويمكن أن يكون ربح المال إيجابيًا للغاية ويتجاوز دخلك المكتسب المعروف. ربما ستحتاج إلى انتظار مبيعاتك الأولى (لتظهر أن متاجرك جاهزة لذلك). إذا كنت تبحث عن مكان لبيع موقع الويب الخاص بك ، فجرّب Shopify's Exchange Marketplace . على المنصة ، يمكنك بيع متجرك المطور حديثًا أو حتى متجرًا شديد التعقيد ، بسعر تحدده أنت. إنها منصة مناسبة لجميع أنواع المواقع.

18. الاستثمار في العقارات

يرتبط الدخل السلبي عمومًا بالرقمية ، ومع ذلك ، إذا كان هناك استثمار واحد يقاوم ربحيته ، فهو العقارات! اعتمادًا على موقع ونوع الاستثمار الخاص بك ، يمكن أن تكون العقارات طريقة رائعة لكسب دخل سلبي كبير. ارتفعت قيم العقارات بسرعة كبيرة وانخفضت أسعار الفائدة. إذا اشتريت شققًا على الخارطة بتكلفة منخفضة جدًا ، فقد تزداد قيمتها جيدًا حتى قبل نهاية البناء ، مما يسمح لك ببيعها بالكاد مبنية ، مما يحقق ربحًا رأسماليًا أفضل.

يمكنك أيضًا التفكير في تقاعدك وإجراء استثمار إيجار: سيسمح لك إيجار مسكنك بدفع قرضك ، وبمجرد سداده بعد عدة سنوات ، فإن استئجار شقتك سيحقق لك دخلًا إضافيًا جيدًا. مثل جميع الاستثمارات ، هناك مخاطر ، لذلك من المنطقي التحدث إلى وكيل عقارات إذا كنت جديدًا في العمل ، لمساعدتك في شراء عقارات موثوقة.

19. الاستثمار في الأسهم

إذا نظرت إلى أغنى الناس في العالم ، فليس من المخاطرة أن تقول إن الأسهم لعبت دورًا كبيرًا في مضاعفة حساباتهم المصرفية. يقرأ وارن بافيت 500 صفحة في اليوم لكنه لا يقرأ كتاب السرير الخاص بك. لا. يقرأ التقارير المالية السنوية. من خلال قراءة التقارير المالية كل يوم ، يرى بشكل أفضل ما إذا كانت الشركة تعمل بشكل جيد أم لا ، مما يساعده على تحسين قدرته الاستثمارية.

في حين أن الاستثمار في الأسهم هو أمر سلبي إلى حد ما ، إلا أن البحث الذي يؤدي إليه نشط. ومع ذلك ، يمكن أن يساعدك الاستثمار في الأسهم على تطوير الدخل السلبي الذي يمكن أن ينافس قيمة عملك بدوام كامل ودخلك المكتسب المعروف. لذلك يجب أن تفكر في فكرة الدخل السلبي هذه إذا كنت ترغب في البقاء على اطلاع دائم بأسعار سوق الأسهم أو نتائج الشركة أو الأخبار الاقتصادية.

20. إجراءات الشركات

نعم ، يمكن أن يصبح راتب العمل بدوام كامل نوعًا من الدخل السلبي. لا ، ليس مع ساعات العمل. ومع ذلك ، يمكن أن تساعدك أسهم شركتك وخطط المعاشات التكميلية في تحقيق دخل مثير للاهتمام إلى حد ما. بالطبع ، سيتعين عليك استثمار أموالك الخاصة ولكن الأرباح الناتجة عن العمل التجاري لا تكاد تذكر. إذا كنت تبدأ وظيفة بدوام كامل ، فتأكد من التفاوض على حصة في الشركة المدرجة في عقدك.

استنتاج

يمكن للدخل السلبي أن يرفع من مستوى معيشتك ويسد أي فجوات في وظيفتك الرئيسية. إذا كنت تتطلع إلى ترك وظيفتك أو فقدت وظيفتك للتو ، فستساعدك بعض الأفكار الواردة في هذه المقالة على تحقيق قفزة وتحقيق بعض الدخل الإضافي دون الإخلال بنمط حياتك وتعريض وضعك الحالي للخطر.

إذا كنت تحب عملك ، فهذا رائع. تتوافق معظم الأنشطة المدرة للدخل السلبي مع العمل بدوام كامل. لذا نعم ، يمكنك القيام بالأمرين معًا ، إنه أيضًا فن التشريح!  

سواء كنت تبحث عن بدء متجر دروبشيبينغ ، أو وكالتك الخاصة ، أو إنشاء محتوى مربح ، ستجد أنه من الممكن جني الأموال في كل مجال من هذه المجالات. كل ما عليك فعله هو أن تبدأ. عليك فقط أن تجد مصدر دخل سلبي يناسبك!

أهم 20 مصدرًا للدخل السلبي في عام 2023

ابحث عن فكرة الدخل السلبي:

ابدأ نشاطًا تجاريًا إلكترونيًا

دروبشيبينغ ، مثالي للبدء

قم ببيع تصميماتك مع الطباعة حسب الطلب

أنشئ دخلاً سلبياً عن طريق إنشاء الدورة التدريبية الخاصة بك

ابدأ مدونة للحصول على دخل سلبي عبر الإنترنت

بيع الصور ومقاطع الفيديو الخاصة بك

استئجار Airbnb

التدريب والعمل الحر

المشاركات التي ترعاها Instagram

أنشئ تطبيقًا

التسويق بالتبعية

إطلاق موقع الويب الخاص بك للحصول على دخل سلبي عبر الإنترنت

اكتب كتابًا إلكترونيًا

بيع المنتجات الرقمية لتوليد الدخل السلبي

إنشاء أشرطة فيديو يوتيوب

بيع الأشياء الخاصة بك

تطوير المواقع 

استثمر في العقارات

استثمر في الأسهم

أسهم الشركة




حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-